X إغلاق
X إغلاق
رجال من نحف: ديننا الاسلامي نهى عن القتل وسفك الدماء
17-04-2017 - 22:27
رجال من نحف: ديننا الاسلامي نهى عن القتل وسفك الدماء
وقعت قبل أيام تفجيرات في كنائس في مصر، حيث قتل في التفجير الذي وقع في الكاتدرائية المرقسية بمدينة الاسكندرية 18 شخصا، وكذلك 27 شخصا آخر كانوا ضحية تفجير
كنيسة اخرى في مدينة طنطا، وسط احتفالات أحد الشعانين .
" على العالم أن يتوحد وأن يكافح الإرهاب في كل مكان "
وفي هذا السياق التقت مراسل موقع بلدنا48 نحف نظيفه مع شباب من نحف الذين تحدثوا عما حدث في مصر
 
حيث قال السيد محمد سرحان ابو كمال :
" أقدم تعازيي الحارة الى عائلات ضحايا العملية الإرهابية التي ارتكبت في كنيستين في مصر اثر انفجارين قتل فيهما 45 شخصاً، وأتمنى الشفاء العاجل للمصابين، وبرأيي يجب على العالم أن يتوحد وأن يكافح الإرهاب في كل مكان، وان ديننا الاسلام نهى عن القتل وسفك الدماء".
ما حدث بانفجار الكنيستين بمصر لا ينم عن أي أخلاق ودين، وأنا ضد التعصب الديني من كل الجهات، لأن أرواح الناس بيد الله وليست بيد الناس، ومن هم هؤلاء القتلة لكي يقرروا قتل الأرواح بدون ذنب، يكفي قتلا وتنكيلا باسم الدين. ديننا الاسلامي بريء من هذه الأفعال الشائنة وكل الأديان أيضاً، وان التفجيرات والقتل العشوائي لا يحرر بلدانا ولا اديانا بل على العكس فهو يزيد التعصب الديني في كل الأطراف، حبذاً لو عدنا للقران والسنة، وهناك تأكيد واضح على تحريم القتل بكل الأسباب"
" الدين والعرق والأصل لن يشرع لأي انسان بقتل الاخر
 
اما السيد خالد عبد الحي ابو ولاء قال :
 
كتوقيت صيفي مبرمج في كل سنة، وبنفس المناسبة تقريباً، أستغرب وأتجاهل التصرف اللا انساني الذي يحدث مع اخواننا المسيحيين وهم يحتفلون بأعيادهم وهي ابادة بصورة بشعة لا يحتملها عقل انسان واع بالغ، عن أي انسانية وبشر نتحدث نحن ؟؟؟.. أتساءل مراراً وتكراراً ما الهدف وما هي الذريعة التي تعطي لأشخاص أغبياء التصرف بحق أناس أبرياء وانهاء حياتهم بصورة مؤلمة.. بغض النظر عن الديانة والعقيدة والفكر الذي أنا أحمله وفكر الاخر، الدين والعرق والأصل لن يشرع لأي انسان بقتل الاخر".
 
 
رجال من نحف: ديننا الاسلامي نهى عن القتل وسفك الدماء

اضف تعقيب
الإسم
التعليق
ارسل

استطلاع بلدنا
هل تؤيد تغير أيام ألعطلة ألاسبوعية في المدارس من أيام ألجمعة وألاحد ألى يومي ألجمعة وألسبت؟ 1 نعم 2 لا
نعم
لا