X إغلاق
X إغلاق
طمرة : قائمة الصفاء تعلن انسحابها من الائتلاف البلدي
30-03-2017 - 18:58

طمرة : قائمة الصفاء تعلن انسحابها من الائتلاف البلدي

بيان صادر عن قائمة الصفاء مدعوماً من قبل لجنة الحارة الفوقة
اهلنا الكرام،
 في كثير من الاحيان تستوجب الامور إتخاذ قرارات حاسمة وفقاً لمواقف عامة وخاصة قد تشكل عائقاً لاستمرار عملنا وسيرورة دفع مسار التقدم لما فيه خيرٌ لبلدنا طمرة عامة و للحارة الفوقة خاصةً بموجبه نقف على مفترق طرق يستعدي ان نراجع انفسنا كمنتخبي جمهور نمثل شريحة لا يستهان بها من اهلنا كي نختار المسلك الصحيح الذي من خلاله ندفع الغالي والنفيس حتى ندافع عن حقوقكم وحتى نوصل صوتكم وطلباتكم للجهات المسؤولة وان نضع على سلم اولوياتنا المبادئ الاساسية التي قامت عليها قائمة الصفاء مستندة بشعارنا "كرامتنا بوحدتنا".
 منذ ان اتخذنا قرار دخولنا للائتلاف البلدي ونحن نحاول جاهدين بالشراكة مع البلدية ان نعمل على تطوير مشاريع تخدم البلد والحارة الفوقة، لكن ما لمسناه على ارض الواقع وفي صريح العبارة هو تفويت عدة مشاريع تطويرية لخدمة العامة جائت بناءً على قرارات غير مهنية وغير منصفة ولاعتبارات سياسية بحته تخدم مصالح ضيقة ما يتنافى مع مبادئنا وطرحنا السياسي. 
بناءً على ذلك قررنا الاعلان عن الانسحاب من الائتلاف البلدي يأتي هذا القرار كخطوة تصعيدية واحتجاجاً على نهج البلدية الغير منصف والغير مهني ويندرج ذلك وفقاً للبنود التالية:
11. تجاهل البلدية لمطالبنا الاساسية التي سعينا ونسعى على تطويرها منذ انضمامنا للائتلاف البلدي ولا يخفى الامر اننا ومنذ انطلاق الدورة الحالية اجتمعنا عدة مرات مع الادارة وفي كل مرة كنا نتلقى وعوداً دون رصيد وتأجيلات تلو الاخرى على امل ان تفي الادارة بالاتفاقيات الملزمة وفي اجتماعنا الاخير مع الادارة اتفقنا على الاسراع في تنفيذ القرارات والتي نصت على ما يلي:
+ تعبيد الشارع الرئيسي بالحارة الفوقة.
+ انارة الزقاق في الحي.
+ توسيع وتعبيد الشارع في حي العين المحاذي لبيت ابو ظاهر ابورومي.
+ ترميم وتعبيد الشارع النازل الى حي الحمرا من بيت انيس ابورومي متصلاً بشارع واد السحليان.
+ تعبيد الشارع خلف مدرسة الرازي الواصل الى مدرسة الشروق. 
+ اقامة حديقة عامة بالقرب من مدرسة الخوارزمي.
+ الاسراع في افتتاح القاعة الرياضية.
 + اقامة جدار واقي بمحاذاة الشارع من الجهة اليمين قرب جامع واد السحليان وجدار حديدي من جهة اليسار مع زراعة اشجار.
+ إنارة الطريق المؤدي الى مدرسة المتنبي بمحاذاة بيت الحاج عادل اسعد ياسين.
+ زيادة ايام وساعات عمل نادي الحارة الفوقة.
+ الاسراع في العمل على مشروع تطوير پارك الصنيبعة.
+ الاسراع في اتمام العمل على شارع العريض.
 + تنظيم حركة السير التي تشكل عائقاً اساسية لاهل الحارة الفوقة وفي كثير من الاحيان اضطررنا نحن كلجنة ان نقف لنبادر على تنظيمها.
+ دراسة توسيع شوارع الحي وشق طرق داخلية.
+ جمع السيارات والخرد عن جنبات الطرقات في الحي.
+ اصلاح مشاكل المجاري والصرف الصحي في الحي عامة وبالقرب من بيت ابو قاسم ياسين خاصةً.
 + الاسراع في بناء روضات الاطفال في حي الحمرا.

المشاريع التي ذكرت اعلاه هي مطالب عامة تخدم اهل الحي والبلد ما يعنيه اننا سنقف على تنفيذها حتى بعد خروجنا من الائتلاف ولن نتنازل عنها إشارةً ايضاً ان لقسم من هذه المشاريع ميزانية مخصصة من قبل وزارة المواصلات العامة.
2. تعيين شخص مديراً لوحدة الشبيبة ومسؤولا عن مستقبل اولادنا وشبابنا حيث يعرف الكل ماضيه وتاريخه الحافل كمروجاً وعلى الملأ وبإعتراف شخصي منه للخدمة المدنية التي تتنافى مع عقيدتنا ومبادئنا كمواطنين داخل هذا البلدالطيب ويضر في مصلحة شبابنا واولادنا ومن الجدير ذكره أن امام البلدية كانت عدة خيارات لتفادي هذه الخطوة المشؤومة على غرار ما كان في المناقصة الاولى مع هذا وللاسف الشديد اتخذت قراراً سياسياً بحت لترضي اطرافاً ومصالحاً ضيقة كي يتسنى لهذه الاطراف تصفية حسابات سياسية متغاضية للمصلحة العامة فاتكةً بمستقبل اولادنا وشبابنا.
3. يرجى الاشارة الى ان هذا البيان صادراً منا ويحسب علينا حيث نرى من خلالة ان المصلحة العامة فوق كل الاعتبارات وفوق كل الصفقات السياسية ويمثل قائمة الصفاء ولجنة الحارة الفوقة على وجه الخصوص

طمرة : قائمة الصفاء تعلن انسحابها من الائتلاف البلدي

طمرة : قائمة الصفاء تعلن انسحابها من الائتلاف البلدي

اضف تعقيب
الإسم
التعليق
ارسل

استطلاع بلدنا
هل تؤيد تغير أيام ألعطلة ألاسبوعية في المدارس من أيام ألجمعة وألاحد ألى يومي ألجمعة وألسبت؟ 1 نعم 2 لا
نعم
لا