X إغلاق
X إغلاق
حياة نصر الله تحت ستار السرية والأمن وخطر الاغتيال
25-03-2017 - 15:51

تحدث الامين العام لحزب الله حسن نصر الله خلال مقابلة مع التلفزيون الايراني على جزئين، بث الجزء الثاني منها يوم امس "الجمعة" والذي تناول بعض التفاصيل الهامة المتعلقة بالحياة الشخصية لحسن نصرالله وكيف يعيش تحت ستار السرية والاجراءات الامنية المفروضة على تحركاته وكيف تتقبل اسرته هذا الواقع .

 



وقال نصرالله ردا على سؤال كيف تمكن من العيش انت واسرتك على مدى 25 عاما تحت اجراءات امنية قاسية .


"الانسان يعتاد على أية ظروف تمر به وعائلتي اعتادت هذه الحالة خاصة زوجتي وأبنائي علما ان عائلتي ليست كبيرة فغالبية اولادي تزوجوا ويعيشون حياتهم المستقلة، ولا يوجد لدي سوى ولد واحد يعيش معي ونجحنا في الاعتياد على مدى ربع قرن العيش ضمن الظروف والشروط المنية والسياسية والاجتماعية هذه وفي كل الاحوال نحن راضون بحكم الله وإرادته ولا يوجد لدينا أي خيار اخر لاننا وافقنا على تحمل المسؤولية وعلينا القيام بها ".


واضاف نصر الله "اريد ان اطمئنكم وكل من يتساءلون ان لا يخشوا او يخافوا من السير على هذه الطريق. بعض الاشخاص يعتقدون ان الشخص الفرني وعائلته يعيشون حياة قاسية جدا وقد ملوا من ذلك لكن الامور ليست كذلك فقد وجدنا حلا لهذه المشاكل منذ سنوات فالوضع بالنسبة لنا عادي وروتيني ومن الناحية الروحانية والوجدانية نعيش مثل بقية افراد المجتمع ".


وتحدث الصحفي الذي اجرى المقابلة عن "معاناته" في الطريق الى نصر الله حيث اضطر الى تغيير اربع سيارات حتى وصل الى مكان المقابلة وهنا اجاب نصر الله بطريقة فيها من الفكاهة والطرفة قائلا "عاملكم الاخوة برأفة وتسامح لان بعض الناس يغيرون خمس سيارات او حتى ست حتى يصلون وهذه الاجراءات ضرورية ونحن في حزب الله نتخذ مثل هذه الاجراءات مع الجميع حتى مع اقربائي وعائلتي، وذلك لان القضية الامنية قضية في غاية الاهمية ونحن لا يمكننا الاستهانة او الاستخفاف ودون أي شكل انا احب ان اموت شهيدا لكن هذا لا يعني ان نتجاهل القواعد الامنة وان نمنح العدو نصرا مجانيا ".


وتحدث نصر الله خلال المقابلة عن اولاده الخمسة الذين استشهد احدهم "هادي" خلال مواجهة مع قوات الاحتلال في تسعينيات القرن الماضي وقال "اصغرهم هو محمد مهدي البالغ من العمر 15 عاما وهو طالب في المدرسة الثانوية، والأكبر منه هو محمد علي متزوج وله ولدان ويعمل ضمن احدى وحدات حزب الله وهناك بنتي زينب متزوجة ولها من الاولاد اربعة وتكمل حاليا دراستها الجامعية وتعيش في منزلها بشكل طبيعي جدا ".


ونفى نصر الله ان يكون زوج ابنته من فريق حراسته لكنه اكد انه يعمل ضمن وحدات حزب الله، ولا يوجد اتصال مباشر بينه وبين "نسيبه " .


" انا لا احب ان يعمل اقربائي معي مباشرة وعلاقته معي نابعة من كونه صهري، وهي تشبه علاقتي مع ابنائي او اصدقائي او اخواني. ابني البكر هو جواد وهو متزوج وله اربعة اولاد ويعيش بشكل مستقل عني ويعمل ضمن وحدات حزب الله" قال نصر الله .



اتهم الشاباك الاسرائيلي قبل عام تقريبا "جواد نصر الله" بتشغيل خلية تابعة للحزب في الضفة الغربية عبر شبكة الانترنت "المترجم ".



وقال نصر الله ردا على سؤال فيما اذا كان بمقدوره الاجتماع بأسرته بكاملها حول طاولة واحدة لتناول وجبة والتحدث معنا " هذا يحدث ، لكن قليلا ".

وأضاف "حتى احفادي يهتمون بالسياسة لكنهم اجمالا لا يتحدثون في هذه المواضيع خلال اللقاءات العائلية بل يدور الحديث عن الشؤون الاسرية والاجتماعية والرد على اسئلتهم المتعلقة بالدين والثقافة ".

وفيما يتعلق بممارسة الرياضة قال نصر الله انه يمارسها قليلا بسبب ضغط العمل "اهملت هذا الموضوع خلال الاشهر الاخيرة لكنني سأعود لممارستها ان شاء لله فانا احب جدا كرة القدم لكنني لم امارسها طبعا منذ سنوات، وأنا احب ان اسير على جهاز المشي ".

ورد نصر الله على سؤال يتعلق بانفصاله عن الهاتف وشبكة الانترنت وفيما اذا كان هذا الانفصال المفروض لأسباب امنية يؤدي اي خطأ في جميع المعلومات " طبعا لا. لانه يوجد وسائل اتصال كثيرة في الساحة الداخلية والدولية وأنا اتابع غالبية المحطات والشبكات الاعلامية الداخلية والخارجية وأنا اتابع وسائل الاعلام التي تبث اخبارا عاجلة ".


وأكد نصر الله انه لا يواجه اية مشكلة في الاتصال مع أي قائد او مسؤول في الحزب وفي مختلف المناطق وذلك عبر الاتصالات المحمية التابعة للحزب .


وتطرق نصر الله للفرضية الاسرائيلية القائمة على الاعتقاد بأنه يعيش تحت الارض وقال "بعض الاشخاص يعتقدون انني اعيش داخل منطقة ما تقع تحت الارض والتقي بالناس والأشخاص في اوقات متباعدة وهذا غير صحيح فجدول اعمالي اليوم يعج باللقاءات والاجتماعات مع قادة الحزب وآخرين ومع الشيوخ في مختلف المناطق ومع ساسة وطبعا جميع هذه الاجتماعات تجري بعيدا عن اعين الاعلام ".



وعاد نصر الله وأكد انه يتابع الصحف ومحطات التلفزيون والراديو بمنتهى السهولة "حين اذهب الى بعض المناطق اجد اشخاصا يعتقدون انني لا استطيع مغادرة مكاني الذي اقيم فيه وهذا ايضا غير صحيح فأنا اخرج دائما لكن ليس بصورة علنية يعني انا لا اسير في الشوارع بشكل علني انا اصل الى المناطق التي اريدها بشكل غير علني, ويمكنني التوجه لاي مكان والاجتماع بالناس عن قرب ".

اضف تعقيب
الإسم
التعليق
ارسل

استطلاع بلدنا
هل تؤيد تغير أيام ألعطلة ألاسبوعية في المدارس من أيام ألجمعة وألاحد ألى يومي ألجمعة وألسبت؟ 1 نعم 2 لا
نعم
لا