X إغلاق
X إغلاق
مجلس دير الاسد لفتة ومباركة وعتاب "توزيع المنح للطلاب"
06-03-2017 - 10:40

لفتة ومباركة وعتاب ...
 توزيع المنح للطلاب الجامعيين هي سابقة ثقافية مادية اجتماعية في تاريخ بلدنا وسلطاته المحلية المتعاقبة ... وعلينا جميعا ان نرى بطلاب الجامعات والمعاهد العليا كنز المستقبل، وثروه يجب استثمارها لبناء الإنسان، من هذا المنطلق خصصت إدارة المجلس المحلي ميزانية خاصه لمساعدة الطلاب.
 وكنا قد نشرنا في موقع المجلس والفيسبوك عن المنحة وشروط استيفائها وموعد التسجيل. وقد مددنا فترة استقبال الطلبات بشهرين اضافيين رغبة منا في العطاء واعطاء فرصة لعدد اكبر من المتقدمين. 
ولم أتفاجئ من تجاهل غالبية المنتقدين الناشطين روعة وقيمة الحدث .. وقد انتظرت في رحى هذه الحرب الضروس ان اسمع او اقرا مباركة بالخطوة وتشجيع للفكرة وتهنئة للممنوحين لنلحقها بالتساؤلات والاستفسارات وكيل الاتهامات.
ان المسائلة والمحاسبة حق شرعي لكل مواطن بغية ابراز الشفافية ونظافة اليد .. واني احترم واحيي كل من فعل ذلك بشكل موضوعي وحضاري حتى ولو انتقدنا وبشدة .. ولكن للأسف الشديد حاول البعض استغلال هدف انساني سامي وراقي وجعله فرصة للنيل من الحدث.. ومنبرا لقصف المجلس المحلي بكيل الاتهامات الفظة والانتقادات المبالغ بها.
 واني لاعترف ان هنالك بعض اللذين حصلوا على المنحة بدون استحقاق واعلم ان هنالك من هم احق منهم بها .. وكان بالإمكان فحصى ومعالجة وتجاوز كل ذلك بالمراجعة.
 فهل ارتكب المجلس جريمة بحق المواطنين ؟؟؟ وهل من المعقول ان لا نشهد حركة مباركة ولو شكليا .. او على الاقل تغطية للموقف المزعوم من المصلحة العامة ومصلحة البلد.
وهل حقا يحوج توزيع منحة لاحد ابناء بلدنا ولو بالخطأ او بالتحيز  لهذا الكم من الاستفزاز والتحريض ؟؟؟ 
 وهل يحوج ذلك لكل هذه اللهجة القاسية والنبرة العنيفة ؟؟ 
وهل لو حصل بعض أولئك المنتقدين على منحة سيكونون بنفس الموقف ؟؟؟
الهذا الحد يوجد كره وعداء للمصلحة العامة ولتطوير البلد ؟؟؟ .. 
 من العار ان نتقاتل ونتلاسن على عمل خير .. وكان الاجدر لو طالب البعض بإعادة النظر في توزيعة المنح وبعض الحاصلين عليها.
 او بمراجعة ما حدث والمطالبة بمراعاة شعور من هم فعلا بحاجة لمنحهم حقهم وحصتهم وتصحيح الخطأ. فكلنا خطاؤون .. ومن لا يعمل لا يخطئ.

مجلس دير الاسد لفتة ومباركة وعتاب توزيع المنح للطلاب

مجلس دير الاسد لفتة ومباركة وعتاب توزيع المنح للطلاب

اضف تعقيب
الإسم
التعليق
ارسل

استطلاع بلدنا
هل تؤيد تغير أيام ألعطلة ألاسبوعية في المدارس من أيام ألجمعة وألاحد ألى يومي ألجمعة وألسبت؟ 1 نعم 2 لا
نعم
لا