X إغلاق
X إغلاق
تعديلات جديدة وإلزامية لاستخدام فيسبوك ابتداء من شهر يناير
20-12-2014 - 17:48

ابتداء من شهر يناير المقبل لن يكون أمام مستخدمي شبكة فيسبوك خيار سوى الموافقة على التعديلات الجديدة والإلزامية لشروط الاستخدام، أو ترك شبكة التواصل الاجتماعي الأشهر على الإنترنت والبحث عن بدائل آخرى.

وفي حال مواصلة استعمال شبكة فيسبوك بعد هذا التاريخ فإن ذلك يعني موافقة ضمنية من المستخدم على التعديلات الجديدة، والتي تسمح 

بالوصول إلى بيانات جهات الاتصال وبيانات الدفع المخطط تقديمها من قبل الشركة أيضاً، بالإضافة إلى تحليل المشتريات والمعاملات المالية، التي يتم تقديمها عبر شبكة الويب.

ولا تقتصر هذه البيانات على تقييم المعلومات التي يتم إنشاؤها بواسطة الأعضاء أنفسهم والصور والتطبيقات المستخدمة أو البيانات المرتبطة بالموقع، والتي يتم استغلالها لأغراض الدعاية والإعلان، حيث تقوم الشركة الأمريكية أيضاً بمراقبة نشاطات الأعضاء الآخرين المتعلقة بهذا المستخدم.

وإذا لم يرغب المستخدم في الموافقة على هذه التعديلات الجديدة وقرر ترك شبكة التواصل الاجتماعي على الإنترنت، فيمكنه تنزيل الصور ومقاطع الفيديو الخاصة به قبل إغلاق الحساب الخاص به، من خلال بعض الإجراءات التي تتصف ببعض التعقيد. وهناك إمكانية لتعطيل الحساب، بحيث يمكن للمستخدم التراجع عن هذه الخطوة فيما بعد، بالإضافة إلى إمكانية حذف الحساب نهائياً، ولكن يجب على المستخدم ألا يخلط بين الاثنين.

عند الرغبة في تعطيل الحساب يتعين على المستخدم استدعاء قائمة "الإعدادات" ثم استدعاء بنود الأمان "Security" ثم اختيار تعطيل حسابك "Deactivate your account"، وتشتمل صفحات الدعم والمساعدة بشبكة الفيس بوك على استمارة لحذف الحساب، حسبما ذكر موقع قناة «فرانس 24».

وبعد قيام المستخدم بإرسال هذه الاستمارة يظل الحساب في حالة التعطيل لمدة أسبوعين، إذ يتم التراجع عن حذف الحساب إذا قام المستخدم بتسجيل الدخول في شبكة التواصل الاجتماعي لمرة واحدة خلال هذه الفترة.

وفي سياق اخر إذا كنت أحد مستخدمي هواتف ''آي أو إس''، فربما تكون لاحظت وجود تغيير على الصور التي تقوم برفعها ''كصورة شخصية'' على فيسبوك عبر التطبيق الخاص به على هاتفك.

ويأتي ذلك في إطار تحديث طرأ على تطبيق فيسبوك على الـ ''آي أو إس''، يقوم بإضفاء القليل من سحر فلاتر صور انستجرام فور قيامك برفع أي صورة بشكل أوتوماتيكي؛ من خلال تغيير درجات التباين والسطوع في الصورة.

ووفقًا لما أوردته صحيفة ''التليجراف'' البريطانية، فإنه بمجرد قيامك باختيار صورة لرفعها ستظهر لك ''أيقونة'' أسفل اليسار بها عدد من فلاتر تعديل الصورة، وبضغطك عليها مرة تقوم بتفعيلها أما إذا قمت بالضغط عليها مرتين، فستعمل على إيقافها.

إضافة إلى تلك الأيقونة، توجد أخرى خاصة بقطع الصورة Cropping في أسفل اليمين، والتي تُمّكنك من إبراز الجانب الأكثر أهمية وجاذبية في الصورة التي تقوم برفعها.

اضف تعقيب
الإسم
التعليق
ارسل

استطلاع بلدنا
هل تؤيد تغير أيام ألعطلة ألاسبوعية في المدارس من أيام ألجمعة وألاحد ألى يومي ألجمعة وألسبت؟ 1 نعم 2 لا
نعم
لا