X إغلاق
X إغلاق
إفتتح التسجيل لبرنامج المتدربين لعام 2020.
25-03-2020 - 10:09
مرحبا ارجو نشر الخبر  المرفق :
لبرنامج المتدربين للحُكم المحلي لعام 2020
 
متدرّبون للحُكم المحلي، التربية اللامنهجية، الاستراتيجية والتخطيط الحضري
 
لمشاهدة شريط فيديو حول البرنامج: https://youtu.be/adc6aqgk98M
 
 
 
إفتتح التسجيل لبرنامج المتدربين لعام 2020.  البرنامج عبارة عن مبادرة مشتركة بين وزارة الداخلية، مؤسسة شراكات روتشيلد، جمعية “عتيديم”، وزارة التربية والتعليم، مركز الحكم المحلي، ومفعال هبايس، والتي تشكلت اثر قرار الحكومة “احتياطي مستقبلي لاسرائيل”، الذي يركز على تعزيز وتحسين قطاع الخادمين في السلك العام بإسرائيل، عبر إنتاج احتياطي مستقبلي إداري ومهني.
 
 في كل واحد من مسارات البرنامج، التي تنشط تحت إطار مؤسسة شراكات روتشيلد المنبثقة عن صندوق إدموند دي روتشيلد، وبالتعاون مع جمعية “أصدقاء عتيديم”، يحصل المشاركون على منحة تعليمية ومنحة معيشة، برنامج تأهيل مميز وفريد، وتوظيف في مناصب استراتيجية بالسلطات المحلية، تليق بمجال دراستهم.
 
 
 
وتقول ريعوت فيكسلر – مديرة البرامج في مؤسسة شراكات روتشيلد: “إننا نبحث عن شبان وشابات موهوبين، يتمتعون بحس الانتماء والابتعاث، قدرات اجتماعية عالية ورغبة جمة بالتأثير. يرغبون بأن يصبحوا شركاء في تصميم مستقبل الضواحي. شبان وشابات يافعون قادرون على النظر الى البُعد، لا يخشون التحديات ويؤمنون بالمجتمع الإسرائيلي بكامل مركباته وشرائحه".
 
 
 
كما يضيف موشيه سلومو- مدير البرامج في جمعية “عتيديم”: “تشكّل برامج المتدربين فرصة لكل شاب وشابة موهوبين كي يصيروا طلائعيي ورواد التغيير في الحكم المحلي، تربية جيل جديد من القادة المحليين المتعطشين الراغبين بصنع التغيير، ذوي القدرات المهنية، الموهوبين، بهدف تنجيع العمل الاجتماعي لأجل سكان الضواحي والانخراط في سلك الخدمات العامة”.
 
 
 
تصف روان خمايسي – مركزة المجتمع العربي في مؤسسة شراكات روتشيلد المشاركة في هذا البرنامج "هي فرصة قيمه لإعداد كوادر مهنية، للعمل في المجالس والسلطات المحلية لرفع مستوى الخدمات للمواطنين العرب وخلق مستقبل جديد واعد يليق بمستوى المجتمع، وذلك من خلال تأهيل الشباب القياديون ذويي الرغبة والقدرة على اتخاذ القرار والمساهمة في التغيير".
 
 
 
حاز البرنامج على جائزة “وسم القيادة الخلاقة” في كانون الأول/ ديسمبر المنصرم والذي يقدمه خريجو جامعة هارفارد في إسرائيل. وقد قال السيد مردخاي كوهين - مدير عام وزارة الداخلية عند تسليم الجائزة، متحدثًا عن البرنامج أن “المتدربين الذين يتم توظيفهم في السلطات المحلية بالضواحي، يساهمون بشكل يوميّ بدفع وتحسين السلطات وتعزيزها. أخلاقيات العمل، المهارات والقيم التي يحملها المتدربون معهم إلى العمل، هي التي تساهم في تعزيز الدور المهم الذي تؤديه السلطات المحلية”.
 
 
مسارات المتدربين المفتوحة للتسجيل (حتى شهر أيار):
 
1.      مسار “متدربون للتعليم اللامنهجي” - دراسة للقب الأول في التربية والتعليم اللامنهجي في كلية أورانيم، يشمل شهادة تدريس وشهادة موظف بالتربية والتعليم.
 
2.      مسار “متدربون للحكم المحلي” - دراسة للقب الأول في جامعة بئر السبع.
 
3.      مسار “متدربون للحكم المحلي” - لقب أول في كلية تل حاي.
 
4.      مسار “متدربون للاستراتيجية والتخطيط الحضري” - دراسة لقب ثاني في تخطيط المدن بالتخنيون.
 
5.      مسار “متدربون للحكم المحلي” - دراسة لقب ثاني في الإدارة والسياسات العامة في جامعة حيفا.
إفتتح التسجيل لبرنامج المتدربين لعام 2020.

إفتتح التسجيل لبرنامج المتدربين لعام 2020.

إفتتح التسجيل لبرنامج المتدربين لعام 2020.

إفتتح التسجيل لبرنامج المتدربين لعام 2020.

اضف تعقيب
الإسم
التعليق
ارسل

استطلاع بلدنا
هل تؤيد تغير أيام ألعطلة ألاسبوعية في المدارس من أيام ألجمعة وألاحد ألى يومي ألجمعة وألسبت؟ 1 نعم 2 لا
نعم
لا