X إغلاق
X إغلاق
منخفض جوّي يبدأ الاربعاء مصحوب بأمطار غزيرة وعواصف رعدية
23-12-2019 - 09:44

اليوم الاثنين: يكون الجو غائماً جزئياً الى صاف ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة حيث يستمر الجو بارداً نسبياً الى بارد، والرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط في ساعات المساء والليل وتكون مثيرة للغبار.

الثلاثاء 2019/12/24: يكون الجو غائماً جزئياً الى غائم ومغبرا ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة ،وفي ساعات المساء والليل تتأثر البلاد بمنخفض جوي حيث تبدأ الامطار في المناطق الشمالية تمتد خلال ساعات الليل الى بقية المناطق والامطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية احياناً، والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا.

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن تتأثر البلاد اعتبارا من يوم الأربعاء بمنخفض قوي مصحوب بأمطار غزيرة وبرد ورياح قوية، ويسبق بغبار يوم الثلاثاء.
وأضاف الراصد الجوي أن المنخفض الجوي القادم يعتبر الأطول في فترة تأثيره على البلاد منذ بداية الموسم، حيث ستبدأ الأمطار بالتساقط على المناطق الشمالية فجر وصباح الأربعاء لتمتد بعد الظهر والمساء لبقية المناطق، وتكون غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البرد أحياناً.
وفي يوم الخميس من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة، ويكون الطقس غائماً، وبارداً، مع تساقط الامطار التي تكون غزيرة ومصحوبة بزخات البرد والعواصف الرعدية فوق كافة المناطق.
وفي يوم الجمعة تواصل درجات الحرارة انخفاضها، ويكون الطقس غائماً، وبارداً، وماطراً على فترات فوق كافة المناطق، وتكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بزخات البرد والعواصف الرعدية أحياناً.
وفي يومي السبت والأحد من المتوقع أن يستمر تأثير المنخفض الجوي، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط المزيد من الأمطار فوق كافة المناطق.
هذا ومن المحتمل أن تتأثر البلاد بمنخفض آخر على رأس السنة يؤدي لتجدد تساقط الأمطار من جديد
وحذر الراصد الجوي خلال فترة تأثير المنخفض الجوي من خطر تشكل السيول والفيضانات ومن خطر شدة سرعة الرياح التي قد تتجاوز 90 كم/ ساعة، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية والتزحلق على الطرقات.

اضف تعقيب
الإسم
التعليق
ارسل

استطلاع بلدنا
هل تؤيد تغير أيام ألعطلة ألاسبوعية في المدارس من أيام ألجمعة وألاحد ألى يومي ألجمعة وألسبت؟ 1 نعم 2 لا
نعم
لا