X إغلاق
X إغلاق
الى اين سافرت العائلات العربية في اجازة العيد ؟!
02-09-2017 - 10:13

تعتبر اجازة عيد الاضحى المبارك فرصة لقضاء عطلة مع العائلة ، ولكن ظروف العطلة هذا العام تختلف عن أعوام سابقة ، فالعيد ياتي مع انتهاء عطلة الصيف وبداية عام دراسي جديد 

 يقول محمود ابو صالح مسؤول من مكتب " مطر تورز " في كرمئيل ان " تركيا لا زالت وجهة مهمة بالنسبة للسياح العرب من البلاد ، فكل يوم هنالك مسافرون عرب من الداخل يسافرون لتركيا للسياحة والاستجمام " .

وتابع أبو صالح يقول : " فنادق شرم الشيخ تكتظ بالسياح الذين يصلون لهذه المنطقة البحرية الواسعة والمميزة ، ومدينة طابا امتلأت كثيرا بالمسافرين والمستجمين  ،  والأسعار رخيصة جدا والطلب مرتفع كثيرا بهذه المنطقة ، والحجوزات لمنطقة شرم الشيخ وطابا وسيناء كبيرة في فترة العيد ، وهكذا كان الوضع قبل العيد وسيتمر الى ما بعد العيد " .
وعودة الى السفر الى تركيا ، يقول أبو صالح : "  هنالك منافسة كبيرة بين الشركات بخصوص الرحلات الى تركيا وخاصة الى اسطنبول ، التي انخفضت الاسعار بها بسبب المنافسة من قبل شبكات السياحة ، وبشكل عام الاسعار في تركيا انخفضت وهذا يشمل انطاليا ومرمريس  ".

" الناس لا يأبهون بتحذيرات السفر "
واسترسل أبو صالح يقول : " منطقة مرمريس ومنطقة فتحية وبودروم هي مناطق يزداد عليها الطلب يوما بعد يوم ، والناس لا يأبهون بتحذيرات السفر ، ونجد ان المواطن العربي لا يحرم نفسه من السفر الى الخارج ، وهو يعرف كيف يدير مصروفاته ويقوم بتقسيط الثمن بواسطة بطاقات الاعتماد أو الشيكات " .
وخلص أبو صالح الى القول : " اوجه رسالتي للمسافرين بكل اطيافهم وأقول لهم تحلوا بهدوء الاعصاب ، لا تتسرعوا، وخاصة المسافرين عبر معبر طابا الذي سبق ورأينا فيه الكثير من الشجارات لان الناس لا يتحملون الضغط . انا عند توقعاتي وهي ان المسافر من البلاد هو مسافر هادئ ويستطيع ان يصبر لكي يحصل على ما طلب "

اضف تعقيب
الإسم
التعليق
ارسل

استطلاع بلدنا
هل تؤيد تغير أيام ألعطلة ألاسبوعية في المدارس من أيام ألجمعة وألاحد ألى يومي ألجمعة وألسبت؟ 1 نعم 2 لا
نعم
لا