X إغلاق
X إغلاق
اغلاق المسجد الاقصى إصابة اسرائيليين بجراح حرجة واستشهاد 3 فلسطينيين باشتباكات مسلحة
14-07-2017 - 10:41

ذكرت مصادر طبية"ان عملية إطلاق نار وقعت صباح اليوم قرب باب الاسباط بالمسجد الأقصى بالقدس، أسفرت عن إصابة 3 إسرائيليين ،

بجراح، فيما قامت قوات الأمن في المكان بإطلاق النار اتجاه منفذي العملية وإصابة اثنين بجروح خطيرة.

وتم استدعاء قوات كبيرة من الشرطة والطواقم الطبية  إلى المكان لمعالجة المصابين" .
وأفاد شهود عيان "ان اشتباكات مسلحة بين مسلحين وقوات الشرطة الإسرائيلية دارت في ساحات المسجد الأقصى المبارك" .
وتقوم الطواقم الطبية التي وصلت إلى المكان بعمليات إنعاش لمصابين إسرائيليين اثر تعرضهما لإطلاق نار .

" تقديم الإسعافات الأولية لثلاثة مصابين إسرائيليين، 2 بحالة بالغة الخطورة "
وذكرت مصادر طبية لاحقا انه يتم "تقديم الإسعافات الأولية لثلاثة مصابين إسرائيليين، 2 بحالة بالغة الخطورة وآخر بجروح متوسطة. وتم نقل المصابين بسيارات الاسعاف إلى المستشفى لتلقي العلاج" .
واكدت المصادر "إطلاق النار اتجاه 3 فلسطينيين قاموا بتنفيذ العملية، حيث وصفت جراحهم ببالغة الخطورة" .
وأضافت المصادر لاحقا "ان إسرائيليا رابعا نقل إلى المستشفى لتلقي العلاج وحالته طفيفة، على ما يبدو بحالة هلع" .
وجاءنا لاحقا من المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري البيان التالي :" صباح اليوم الجمعة في القدس بالقرب من باب الاسباط، ووفقا للمعلومات والتفاصيل الاولية المتوفرة تم تنفيذ عملية تخللها تحييد منفذي العملية .
هذا وتواصل الشرطة اعمال البحث والتحقيق بكافة التفاصيل والملابسات التي لم تتضح اي من باقي معالمها بعد" .
واضافت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري :" لاحقا تبين من خلال التحريات والتحقيقات الاولية ، على ان الحديث يدور حول عملية اطلاق نار قام بتنفيذها وعلى ما يبدو 3 اشخاص الذين تم تحييدهم وكذلك اسفرت العملية عن اصابة اسرائيلييْن بجروح التي توصف حالتهما وعلى ما يبدو ما بين البالغة وحتى الحرجة واخر مصاب ما بين الطفيفة والمتوسطة، عكفت طواقم الاسعافات على تحويلهم للعلاج بالمستشفيات واعمال البحث والتحقيق بكافة التفاصيل جارية . 
هذا وتواصل الشرطة التحقيق بكافة التفاصيل والملابسات" .

مصادر فلسطينية : " استشهاد منفذي العملية الثلاثة "
من جانب آخر ، قال مصادر اعلامية فلسطينية نقلا عن أشخاص تواجدوا في المسجد الاقصى " ان ثلاثة فلسطينيين نفذوا عملية اطلاق نار ادت الى اصابة اسرائيليين بجراح خطيرة  فيما جرى اطلاق النار عليهم بكثافة ما ادى الى استشهاد الثلاثة ولا يزالون على الارض ويمنع وصول الاسعاف اليهم ".

 

الشرطة الاسرائيلية تغلق المسجد الاقصى وتمنع اقامة صلاة الجمعة فيه اليوم
وقالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري في بيان آخر أنه تم قتل منفذي العملية على يد القوات شرطة مع ضبط بندفيتين بحوزتهم ومسدس ، كما اسفرت العملية عن تسجيل عدة اصابات بشرية بما تضمن حالتين وصفتا بالبالغتين ".
وتابعت السمري تقول : " مع تقييم صورة الاوضاع  الراهنة والمقتضيات ، اعلن قائد القدس اللواء يهورام هليفي هذا الصباح اغلاق ابواب الحرم القدسي الشريف وكذلك تم اخلاء حيز الحرم من الناس وكذلك تقرر عدم اجراء صلاة الجمعة اليوم في الحرم هناك ، مما يعني ان الحرم صحيح لهذه المرحلة والساعات مغلق وذلك حتى اشعار اخر لاحق ". 

الوزير جلعاد اردان : " العملية هي حدث خطير تم فيه اجتياز الخطوط الحمراء "
قال وزير الامن الداخلي جلعاد اردان : " العملية هي حدث خطير تم فيه اجتياز الخطوط الحمراء . نحن نجري تحقيقا بملابسات العملية التي ستتطلب منا فحص كل اجراءات الأمن في الاقصى ومحيطه ".
وأضاف اردان : " ادعو كل القيادات الجماهيرية العمل على تهدئة الاوضاع والحفاظ على الهدوء في القدس " .

المتحدثة بلسان الشرطة الاسرائيلية : " تعتيم اعلامي كامل على هوية منفذي العملية في القدس ومكان سكنهم "
وقالت المتحدثة بلسان الشرطة لوبا السمري في بيان صحفي : " تم اصدار امر تعتيم اعلامي شامل تام وكامل ، ساري المفعول ، على اي من تفاصيل وبينات هوية الارهابيين ومكان سكناهم والتحقيقات مع اعمال التشخيصات الرسمية وغيرها ذات العلاقة جارية ".

مصادر فلسطينية : " احتجاز حراس المسجد الاقصى المبارك "
من جانب آخر ، قالت مصادر اعلامية فلسطينية " أن قوات الأمن الاسرائيلية قامت باحتجاز حراس المسجد الاقصى وصادرت هواتفهم المحمولة ". كما قالت نفس المصادر " ان قوات الامن الاسرائيلية اغلقت كل مداخل البلدة القديمة في القدس ". 
من جانب آخر ، قالت مصادر اعلامية فيلسطينية " أن قوات الامن الاسرائيلية تحقق مع عدد من موظفي الاوقاف في المسجد الاقصى المبارك ".

نتنياهو يهاتف وزيري الأمن والأمن الداخلي ورئيس هيئة الأركان العامة للجيش الاسرائيلي ورئيس جهاز الشاباك ، والمفوض العام للشرطة ومنسق أعمال الحكومة
من جانبه ، قال أوفير جندلمان - المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي في بيان صحفي : " أجرى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قبل قليل مكالمة هاتفية مع كل من وزيري الأمن والأمن الداخلي ورئيس هيئة الأركان العامة للجيش الاسرائيلي ورئيس جهاز الشاباك ، والمفوض العام للشرطة ومنسق أعمال الحكومة في يهودا والسامرة وقطاع غزة وتقرر خلالها إغلاق الحرم الشريف لهذا اليوم لأسباب أمنية ".
وأضاف جندلمان : " سيتم القيام بتمشيط المكان بهدف التأكد من أنه لا يوجد فيه المزيد من الأسلحة ، كما سيتم الحفاظ على إجراءات الوضع القائم في هذا المكان " .


 

اغلاق المسجد الاقصى  إصابة اسرائيليين بجراح حرجة واستشهاد 3 فلسطينيين باشتباكات مسلحة

اغلاق المسجد الاقصى  إصابة اسرائيليين بجراح حرجة واستشهاد 3 فلسطينيين باشتباكات مسلحة

اضف تعقيب
الإسم
التعليق
ارسل

استطلاع بلدنا
هل تؤيد تغير أيام ألعطلة ألاسبوعية في المدارس من أيام ألجمعة وألاحد ألى يومي ألجمعة وألسبت؟ 1 نعم 2 لا
نعم
لا